شبكة ومنتديات 143

الرياض المعشبة [ الكاتب : ALAIN - ]       »     مراحب [ الكاتب : UAE - ]       »     تصاميم رمضان المبارك... [ الكاتب : حسن - ]       »     متابعة تطورات الحالة... [ الكاتب : UAE - ]       »     بشائر الخير والرحمة ... [ الكاتب : سهيلي - ]       »     {مصور فـ ورطه ...~ [ الكاتب : عآشقة الصحرآء - ]       »     سبيل البقاء في متاها... [ الكاتب : بلاحدود - ]       »     هل تعرف عصفور "تويتر... [ الكاتب : بلاحدود - ]       »     أفضل برامج الحماية و... [ الكاتب : بلاحدود - ]       »     دعوة : الامارات ترفع... [ الكاتب : بلاحدود - ]       »    


الرئيسية سوق 143 البوم الصور مركز تحميل الملفات فيديو سهيلي تيم مركز الالعاب تعلم الطقس آيات عطرة
العودة   .:: منتديات 143 ::. > 143 > منتدى الأخبار والأحدات > قسم الأخبار الغريبة

قسم الأخبار الغريبة خاص بالأخبار الغريبة (وليست الغربية)

الإهداءات



إضافة رد
أدوات الموضوع
Untitled Document
  #1  
غير مقروء 03-28-2010, 10:57 PM
الصورة الرمزية بلاحدود
بلاحدود
بلاحدود غير متواجد حالياً
مشرف
منتدى الأخبار والأحدات
 





بلاحدود is an unknown quantity at this point
Thumbs down الزواج في اثيوبيا يبدا بالخطف والاغتصاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

AddThis Social Bookmark Button

زيجــات في إثيـوبيا تبــــدأ بالخـطـــــــف والاغتصاب‏







تتذكر كل امراة يوم زفافها دموع الفرحة، ولكن في إثيوبيا تكون الدموع من نوع آخر، ولا تتوقف أبداً. وفي كوخها الذي يقع في منطقة ريفية في اثيوبيا، والتي تعتبر عاصمة الزواج عن طريق الخطف في العالم، تتذكر نورام أبيدو اليوم الذي أصبحت فيه زوجة.

ولم تتكلم نورام عن زفافها منذ 40 عاما، وإذا قررت الحديث عما حدث يومها فإنها ستتعرض للضرب من قبل الشخص الذي خطفها، والذي يقول إن المرأة الجيدة هي التي لا تتحدث عن هذه الأشياء. ولذلك فإنها تروي قصتها ببطء، حيث ترتفع ضحكتها أحياناً بصورة لا إرادية.

وكانت نورام في سريرها عندما استيقظت على أصوات عدد من الرجال في منزلها يصل عددهم إلى نحو 10 في الثلاثينات من عمرهم، يقفون حول والدها وهم يصرخون. وكان الظلام دامسا، حيث لا توجد كهرباء. ورغم انها كانت في الثامنة من العمر فإنها أدركت ما الذي يحدث خصوصاً عندما اقترب منها هؤلاء الرجال. وكانت قد سمعت أن الفتاة عندما تكون ملائمة للزواج، سيقوم رجل معين باختطافها، ومن ثم يغتصبها وبعد ذلك ستخدمه لبقية حياتها.

ثقافة مجتمع

وقالت نورام «هذه ثقافتنا، لكنها لم تكن ثقافتي». وكما هي الفتيات الأخريات فإنهن لم يكن راضيات عن هذه العادة. وأضافت «بدأت أصرخ واختبأت بين الأشجار، لكن أحد الرجال شاهدني».

وعندما أخذها إلى منزل عائلته وضعها أمام الجميع ومن ثم اغتصبها، كي تصبح زوجته في صباح اليوم التالي، ومن ثم أجبرت على توقيع عقد الزواج. وفي انتظار اليوم الذي تهرب فيه وتعود الى منزل والدها، أخبرها بأنه بعد أن عاشرها ذلك الرجل لم تعد محط اهتمام أحد من الرجال وعليها ان تعود إليه وتكون زوجة جيدة. وأقرت والدتها بأن ما يقوله والدها هو عين الصواب، واضطرت للعودة إلى زوجها ولها منه الآن ستة أطفال.

ويخالج نورام شعور بعيد بحياة أخرى، وهي حياة لا تعيشها الآن. وقالت «لولا أني تعرضت للخطف لكنت الآن أعيش حياة مختلفة، فقد أكون قد تعلمت وأعمل في عمل خاص بي، وربما لكنت أكثر سعادة من الآن. لكن الآن فقد أصبحت كبيرة في السن غير أنني أشعر بالسعادة بأطفالي الستة».

وكانت جميع النساء اللواتي التقيت بهن، وهن مختطفات مدى الحياة يؤكدن هذه النهاية المتفائلة بلغة متشابهة تقريباً، وذلك بعد أن يروين حكاياتهن بشأن الاختطاف والاغتصاب. وقالت لي إحداهن «يكون الأمر صعباً في السنوات الخمس الأولى».

وتحدث قصة نورام كل يوم في إثيوبيا، ففي عام 2003 وجدت اللجنة الوطنية لممارسات التقاليد في اثيوبيا أن 69٪ من الزيجات في هذا البلد بدأت بالشكل الذي تحدثنا عنه، حيث الاختطاف ومن ثم الاغتصاب وبعد ذلك التوقيع القسري على الزواج. ورغم وجود الكاثوليكية والبروتستانت والدين الاسلامي في اثيوبيا، إلا ان هذه الممارسة تظل واحدة في موضوع الزواج.

الزوج والعسل

يقول أبيبي أنيبو وهو رجل نحيل عمره 45عاماً «لقد اختطفت العديد من زوجاتي»، ويكسب هذا الرجل رزقه عن طريق بيع قدور الفخار التي يقوم بصنعها من التراب بمساعدة زوجاته السبع اللواتي قام باختطافهن وأطفاله البالغ عددهم .25

والتقيت به عندما كان عائداً من السوق. وكما هي الحال لدى العديد من رجال إثيوبيا فإنهم لا يرون أي ضير في اختطاف النساء بل إنهم يرون أنها إشارة للحب. وقال متحدثاً عن أول امرأة تزوجها «كنت أشاهدها في السوق، حيث أبيع القدور وكانت جميلة. وأنا لم أتحدث معها ولكني أحببتها. وذات يوم استدعيت أصدقائي واختطفناها وأخذناها. وعندها غضبت وبكت في البداية، لكنها سكتت لاحقاً. وأنا أعرف عائلتها وأردت أن أكون واحداً منها. وأبلغت ابن عمها بأني سوف آخذها، فوافق على ذلك. وعندما سألته إذا كان اغتصبها، فقال نعم». وأضاف «عندما يتم اختطافها فإنها تصبح من أهل بيتي وتعيش حياتها وتبدأ بصنع الأواني الفخارية، وستقوم بما عليها فعله، والرجل بالنسبة للمرأة مثل العسل، وعندما تحصل على العسل فإنها ستشعر بالسعادة». وقد توفيت زوجة أنيبو الأولى إثر حادث بعد بضع سنوات بينما هي في حفلة عرس، حيث قام أحدهم بإطلاق الرصاص ابتهاجاً فارتدت الرصاصة وأصابتها في الرأس. ولحسن الحظ كان لديه إمرأة أخرى، فلم يبقَ وحيداً.

غير أن، أنيبو حزن على تلك المرأة لأنها عاملة نشيطة، وقال «النساء هن مصانعنا فهن يعملن لأزواجهن، حيث يعملن على زراعة الأرض وصنع القدور وينبغي للمرأة أن تطيع زوجها، فإذا طلبت شيئاً من نسائي أن تفعلنه فإنهن يفعلنه فوراً. وهذه هي الحياة حتى لو أصبحت عاجزاً، عليها ان تطيعني فهي امرأة. والنساء يردن ذلك».

ولكن اذا كانت النساء يردن ذلك فلم الخطف؟ لماذا لا يتم طلب يد الفتاة؟، يجيب أنيبو عن ذلك، «إنها الطريقة التي تجري بها هذه الأمور عندنا، وأعتقد أنه أمر طبيعي لأن أسلافنا فعلوا ذلك وكذلك آباؤنا، وأمي كانت قد خطفت من قبل والدي». واعترف أن أمه كانت تلعن هذا الواقع أحياناً، لكن ذلك يرجع إلى أنها من عائلة غنية وكانت تفاخر بأنها لا تريد أن تعمل. ويضيف «عندما خطفها والدي كان عليها أن تعمل». وعندما سألته عن شعوره إذا قام أحدهم بخطف إحدى بناته، أجاب أنيبو «سأشفق على الرجل المسكين الذي سيأخذها».

وبصورة مفاجئة تحول الحديث على نحو معاكس، وقال أنيبو وهو ينظر إلي نظرة وقار «أعتقد أن الخطف أصبح غير قانوني الآن. لا ينبغي للمرء أن يقوم به». وأضاف «يجب ان يكون الرجال مختلفين الآن لأني اذاختطفت امرأة الآن فإني ربما أتعرض للعقوبة»، وبعد ذلك صافحني وغادر المكان.

 




التوقيع

رد مع اقتباس
للتسجيل في قروب اماراتي


Untitled Document
  #2  
غير مقروء 03-28-2010, 11:56 PM
الصورة الرمزية ولد السنينه
ولد السنينه
ولد السنينه غير متواجد حالياً
 






ولد السنينه is on a distinguished road
افتراضي

الحمد لله والشكر على نعمة الاسلام والدين
تخلف ورجعيه الى العصور القديمه
حتى يمكن في العصور القديمه ما صار نفس هذا الشي

 




التوقيع

سبحــــــــــــــــانـــ اللـــــــــــه وبحمـــــــــــــدهـــ سبحــــــــــــانـ اللــــه العظيـــــــــــــــمـــــــ
رد مع اقتباس
Untitled Document
  #3  
غير مقروء 03-29-2010, 10:51 AM
الصورة الرمزية Wicked
Wicked
Wicked غير متواجد حالياً
نائب المدير
 






Wicked is on a distinguished road
افتراضي

الحمد الله على نعمة السلام و العقل

 




التوقيع

ليست مشكلتي إن لم يفهم البعض ما أعنيه
وليست مشكلتي إن لم تصل الفكرة لأصحابها
فهذه قناعاتي
وهذه افكاري
وهذه كتاباتي
لكم أكتب ما أشعر به..وأقول ما أنا مؤمن به
أنقل هموم غيري بطرح مختلف
ولـيس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي الشخصية
[هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري]





رد مع اقتباس
Untitled Document
  #4  
غير مقروء 03-29-2010, 11:54 AM
الصورة الرمزية ضياء الامارات
ضياء الامارات
ضياء الامارات غير متواجد حالياً
مشرفة
منتدى الكمبيوتر والجوال
منتدى الالعاب
 






ضياء الامارات is on a distinguished road
افتراضي

الحمدلله على نعمة الاسلام



الله ينور حياتهم بالاسلام و العقل

 




التوقيع

{ صبـراً .. فَ اللّه لِمن يُحِب .. أَكثرُ ابْتلاء }
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 02:47 AM.

للتسجيل في قروب اماراتي

Get a free 1 GB account @143.ae

Powered by vBulletin® Version 3.7.4, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات 143